خدمات

مشاكل عزل الفوم

مشاكل عزل الفوم

مشاكل عزل الفوم كما أن للفوم مميزات لا يمكن حصرها فإن مشاكل عزل الفوم أيضاً عديدة للأسف لكنها ليست جوهرية ولا تؤثر إطلاقا على أدائه كمادة عازلة فكل ما في الأمر هو وجوب اتخاذ بعض التدابير لتلافي تلك العيوب وتقليصها قدر الإمكان وهذا بالتأكيد سيتم عندما تكون عملية العزل تحت إشراف باقة من الخبراء والمتخصصين.

مشاكل عزل الفوم
مشاكل عزل الفوم

مشاكل عزل الفوم

بناءً على الملاحظة التي تشير إلى أن أرخص طاقة هي تلك التي لا يتم استهلاكها فمن الضروري عزل منزلك جيدًا من أجل تقليل احتياجات التدفئة لديك وبالتالي توفير الطاقة على المدى الطويل وإذا كنت ترغب في استخدام الفوم عليك الأخذ في الاعتبار أن مشاكل عزل الفوم قد تكون موجودة في جميع أنواعه.

مشاكل عزل الفوم
مشاكل عزل الفوم
  • نظرًا لأن جدران المنزل على اتصال مباشر مع الخارج يتم نقل الحرارة بين الهواء الدافئ في منزلك والهواء البارد خارج منزلك.
  • يمكن أن يؤدي تركيب العزل على الجدران الداخلية إلى فقدان بضعة سنتيمترات من مساحة المعيشة التي لا يمكن تذكرها.
  • تكلفة التركيب أرخص من تكلفة العزل الخارجي لكن هذا الحل أقل فعالية أيضًا لأنه لا يسمح بمعالجة جميع أنواع الجسور الحرارية.
مشاكل عزل الفوم
مشاكل عزل الفوم

مميزات عزل الفوم

مميزات عزل الفوم عديدة منها تقليل فواتير التدفئة عن طريق تجنب فقد الحرارة فعلى سبيل المثال العزل في العلية يقلل الاستهلاك (حتى 30٪ من الخسائر)  أما عزل النوافذ (حتى 30٪ من الخسائر) وعزل الجدران (حتى 25٪ من الخسائر) وعزل الأرضيات (حتى 10٪ من الخسائر).

  • يعد العزل الحراري للمنزل أحد أكثر أعمال توفير الطاقة فعالية من حيث التكلفة والراحة الحرارية أيضا.
  • يعمل الفوم على الاحتفاظ بالحرارة في فصل الشتاء ويبقيها باردة في الصيف ويمكن استخدامه أيضًا لتحسين راحتك عن طريق حمايتك من الضوضاء.
  • يمكن عزل الجدران الداخلية حيث يتم تنفيذ العمل داخل منزلك مما يسمح لك بعدم تعديل المظهر الخارجي لمنزلك.

نصائح عزل فوم

إذا كنت ترغب في الحفاظ على العلية المفقودة فسيقوم المثبت بعزلها عن طريق تغطية أرضية العلية الخاصة بك بالعزل حيث يتم نفخ حشوة السليلوز في العلية لديك لتتدفق في أصغر فجوة وتسمح بالعزل الأمثل أما إذا كنت تريد استخدام الفوم العازل فإليك نصائح عزل فوم التي يجب عليك مراعاتها.

مشاكل عزل الفوم
مشاكل عزل الفوم
  • في الواقع من السهل جدًا عزل المسكن قيد الإنشاء لكن يمكن أن تصبح الأعمال صعبة بالنسبة للتجديد حيث سيكون له بعدًا سيئًا.
  • يحدث 30٪ من فقدان حرارة المبنى من خلال السقف بسبب أن الهواء الساخن أخف من الهواء البارد لهذا يجب عزل السقف في البداية.
  • إذا كنت ترغب في ترتيب العلية الخاصة بك بحيث تصبح مساحة معيشة إضافية فمن الضروري عزلها مباشرةً أسفل جوانب السطح.
  • يمكن استخدام تقنية التثبيت الأكثر شيوعًا وهي تدبيس العزل على شكل لفائف أو صفائح على السطح الخارجي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى